04 تشرين الثاني 2021 - 00:27
Back

مصادر سياسية أميركية لـ"الشرق الأوسط": واشنطن لا تزال متمسكة بالجيش وبدعمه وتراهن على "الدور المتوازن" الذي يلعبه

مصادر سياسية أميركية لـ"الشرق الأوسط": واشنطن لا تزال متمسكة بالجيش وبدعمه Lebanon, news ,lbci ,أخبار جوزف عون, لبنان, الجيش,واشنطن,مصادر سياسية أميركية لـ"الشرق الأوسط": واشنطن لا تزال متمسكة بالجيش وبدعمه
episodes
مصادر سياسية أميركية لـ"الشرق الأوسط": واشنطن لا تزال متمسكة بالجيش وبدعمه وتراهن على "الدور المتوازن" الذي يلعبه
Lebanon News
كشفت مصادر سياسية أميركية أن واشنطن نصحت قيادة الجيش بالحفاظ على الدور الذي لعبه بجدارة خلال الأحداث التي شهدها لبنان على مدى السنتين الماضيتين. 

وأفادت المصادر لصحيفة "الشرق الأوسط" بأن واشنطن لا تزال متمسكة بالجيش وبدعمه وتراهن على «الدور المتوازن» الذي يلعبه، الأمر الذي ضمن تماسكه، خصوصاً أنه لا يزال المؤسسة الوحيدة التي يمكن الرهان عليها في الحفاظ على تماسك البلد وعدم انهياره كلياً، بحسب قوله هذه المصادر. 
الإعلان

وشددت على ضرورة عدم تورط الجيش في أي مواجهات داخلية، قد يسفر عنها سقوط مدنيين، وهو ما قد يؤدي إلى حرمانه من الدعم السياسي من قبل الكونغرس، في حال توجيه اتهامات له بالتورط في قتل مدنيين.

وأشارت تلك المصادر الى أن الجنرال جوزف عون يدرك الآليات التي تعتمدها الإدارات الأميركية في تقديم الدعم للجيش اللبناني، وهو ما عبّر عنه خلال لقائه يوم الاثنين في مبنى السفارة اللبنانية في واشنطن، بحضور طاقم السفارة برئاسة القائم بالأعمال وائل هاشم، مجموعة من الباحثين الأميركيين من أصل لبناني من معهد الشرق الأوسط للدراسات ومركز كارنيغي للشرق الأوسط، ومجموعة الدعم الأميركية من أجل لبنان. 

وأوضحت أن عون يدرك صعوبة الحصول على تمويل نقدي مباشر، من خارج الموازنة التي يقرها الكونغرس، بعدما حصل الجيش على كل قيمة المساعدة السنوية.
الإعلان
إقرأ أيضاً