19 تشرين الثاني 2020 - 08:52
Back

السكري من النوع 2... هذه هي الأطعمة التي يجب أن يتناولها المرضى!

أطعمة تساعد مرضى السكري في الحفاظ على مستويات السكر في الدم Lebanon, news ,lbci ,أخبار جمعية السكري الأميركية, السكري من النوع 2, السكري, مرضى,أطعمة,أطعمة تساعد مرضى السكري في الحفاظ على مستويات السكر في الدم
episodes
السكري من النوع 2... هذه هي الأطعمة التي يجب أن يتناولها المرضى!
Lebanon News
يتحمّل مريض السكري من النوع 2 مسؤولية كبيرة جداً في الحفاظ على صحته من خلال اتباع نظام غذائي صحي للمحافظ على توازن مستويات السكر في الدم.

وبالتالي، فعلى المريض أن يعلم أي أنواع أطعمة تساعده في السيطرة على السكري.

وفي هذا الإطار، تسلّط جمعية السكري الأميركية الضوء على أفضل أنواع الفاكهة والحليب والبروتين التي يجب أن يستهلكها مريض السكري من النوع 2.
الإعلان

واللافت أن الأطعمة التي أوصت بها جمعية السكري الأميركية "تحتوي على نسبة منخفضة من الدهون المشبعة والدهون المتحولة والسكر المضاف والصوديوم" مقارنة بغيرها من الأطعمة المماثلة.

ومن الأفضل للشخص المصاب بداء السكري من النوع 2 تناول أي فواكه طازجة أو مجمدة أو معلبة (بدون سكريات مضافة)، مثل: التفاح، التوت، البرتقال، الغريب فروت، العنب، الدراق، الإجاص، الخوخ والكرز.

وهنا تجدر الإشارة الى أن مريض السكري الذي يختار الفاكهة المعلبة في شراب، عليه أن يصفيها ويشطفها بالماء.

أما بما يتعلّق بالحليب، فعلى مريض السكري من النوع 2 أن يختار الحليب الخالي من الدسم أو قليل الدسم.

وفي الحديث عن البروتين، تقول جمعية السكري الأميركية إن "أفضل الخيارات هي الأطعمة البروتينية النباتية والأسماك والدجاج واللحوم الخالية من الدهون"، مثل الفول، العدس، المكسرات، البذور، السمك والمأكولات البحرية، البيض والجبنة.

وتتضمن اللائحة أيضاً الدجاج والديك الرومي والبط، ولكن بدون الجلد. كما يُسمح بتناول القطع الخالية من الدهون من لحم البقر والضأن ولحم الخنزير.

وفي الأخير، تشير جمعية السكري الأميركية الى أنه يمكن تناول الخضار غير النشوية، الطازجة والمعلبة والمجمدة وعصير الخضروات، طالما أنها لا تحتوي على الملح أو الدهون أو السكر.

مصدر

الإعلان
إقرأ أيضاً