14 شباط 2021 - 06:37
Back

فوائد صحية مذهلة لبيكربونات الصوديوم...تعرّفوا عليها

فوائد صحية مذهلة لبيكربونات الصوديوم Lebanon, news ,lbci ,أخبار صودا الخبز,بيكربونات الصوديوم, فوائد صحية مذهلة لبيكربونات الصوديوم
episodes
فوائد صحية مذهلة لبيكربونات الصوديوم...تعرّفوا عليها
Lebanon News
لطالما استخدمت بودرة بيكربونات الصوديوم التي تُعرف أيضاً بـ"صودا الخبز"، كدواء فعال لمشاكل عسر الهضم أو للتخلص من رائحة الفم الكريهة. وبعيداً عن استخدامها في تحضير أطباق الحلويات وفي الطّعام، إليكم أبرز فوائد بيكربونات الصوديوم الصحية عند إضافتها إلى نظامكم الغذائي.

1- تسهيل عملية الهضم
الإعلان
تشير الأبحاث إلى أنّ بيكربونات الصوديوم تعمل على تحييد الحموضة الزائدة في المعدة لاستعادة توازن درجة الحموضة في الجسم  وللسيطرة على عوارض الارتجاع المعدي المريئي وحرقة المعدة. وتتمثّل أفضل طريقة لاستهلاك صودا الخبز بإضاقتها إلى الماء بكميات صغيرة وشربها ببطء. وتجنّبوا شرب الكثير من صودا الخبز خلال فترة زمنية قصيرة.

2- تقليل الشعور بالتعب
تحسن صودا الخبز الأداء الرياضي. وكشف الباحثون أنّ إضافة البيكربونات إلى النظام الغذائي قبل نشاطٍ ما قد ساعد في تحسين نتائج التمرين.

3- التخلص من الحكة
تعتبر بيكربونات الصوديوم وسيلة فعالة وغير مكلفة لمكافحة الطفح الجلدي وإزالة الجلد الميت، وتنظيف المسامات. ولتنظيف البشرة يتعيّن خلط ملعقتين من صودا الخبز مع ملعقة صغيرة من الماء الدافئ في وعاء صغير لتتكوّن عجينة متماسكة ومن ثم وضعها على البثور والحبوب والالتهابات.

4- رائحة الفم الكريهة
أظهرت الدراسات أن صودا الخبز، يمكن أن يقتل البكتيريا في الفم بشكل فعال. فمعجون الأسنان الذي يحتوي على تركيزات عالية من بيكربونات الصوديوم يقلل بشكل فعال من رائحة الفم الكريهة.

5- تجنب الالتهابات الفطرية
تعتبر بيكربونات الصوديوم مضادة للالتهابات الفطرية المختلفة، بما في ذلك التهابات الخميرة والعفن التي قد تتطوّر وتزداد سوءاً في حال تُركت من دون علاج.
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً