LBCI
LBCI

الملفوف مهم للجسم... ما هي فوائده؟

صحة وتغذية
2021-07-02 | 06:36
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
الملفوف مهم للجسم... ما هي فوائده؟
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
الملفوف مهم للجسم... ما هي فوائده؟
الملفوف هو من الخضار الورقية المعروفة بقيمتها الغذائية العالية.

ولطالما كان معروفاً أن زيادة تناول الخضار والفاكهة يخفض خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة ويؤدي الى تقوية المناعة. فما هي فوائد الملفوف الصحية؟

- الوقاية من السرطان: لفتت الأبحاث الى أن تناول الملفوف باستمرار يرتبط بخفض خطر الإصابة بالسرطان. في الواقع، إن مادة السلفوراين الموجودة في الملفوف هي واحدة من أشهر المركبات الطبيعية وأقواها في محاربة السرطان، كما إنها قادرة على منع الأضرار التي قد ينجم عنها تطور للخلايا السرطانية وانقسامها. كذلك، فقد تلعب مادة الابيغينين الكيميائية الموجودة في الملفوف دوراً فعالاً في تقليل حجم الورم في سرطان الثدي. كما لفتت المعلومات الى أن الملفوف الأحمر يحتوي على مادة الأنثوسيانين وهي مضاد قوي للأكسدة ويساهم في إبطاء انتشار الخلايا السرطانية وقتلها، ومنع تشكل أورام جديدة. وفي الأخير، يحتوي الملفوف أيضاً على مجموعة أخرى من المركبات تسمى أيزوثيوسيانات، تعمل على طرد المواد المسرطنة من الجسم.

- خسارة الوزن: يجب أن يكون الملفوف جزءًا من نظام غذائي متوازن وصحي بهدف خسارة الوزن. في الواقع إن الخضار مليئة بالعديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة والعناصر الغذائية الأخرى، بما في ذلك الماء والألياف، كما أنها منخفضة السعرات الحرارية.

- الحماية من الأشعة الضارة: الملفوف هو مصدر لمضادات أكسدة قوية جدًا. كما إنه مصدر لمركبات تساهم في الوقاية من الآثار الضارة الناجمة عن العلاج الاشعاعي.

-  تعزيز صحة الجهاز الهضمي :يحتوي الملفوف على نسب عالية من الألياف الغذائية والمياه التي تساهم في تعزيز عمل الجهاز الهضمي وعملية الهضم وتنظيم عمل الأمعاء، إضافة الى تسهيل عملية التخلص من الفضلات والوقاية من الإمساك بتليين البراز.

مصدر






آخر الأخبار

صحة وتغذية

الملفوف

فوائد

جسم

LBCI التالي
إكتشفوا "عن قرب" السبب خلف الألم الشديد الذي تسببه لدغة النحلة! (فيديو)
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More