25 آب 2021 - 07:30
Back

إضافة الى تقوية العظام... ما أهمية الكالسيوم للجسم؟

ما أهمية الكالسيوم للعظام والجسم؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار عظام, جسم, أهمية,الكالسيوم,ما أهمية الكالسيوم للعظام والجسم؟
episodes
إضافة الى تقوية العظام... ما أهمية الكالسيوم للجسم؟
Lebanon News
الكالسيوم من المعادن المهمة والضرورية لجسم الإنسان، إذ يحتاج الأخير الى الكالسيوم من أجل بناء عظام قوية وصحية. إضافة الى ذلك، يلعب الكالسيوم دوراً كبيراً في الحفاظ على صحة الجسم ككل.

فما أهمية الكالسيوم للعظام والجسم؟

- أهمية الكالسيوم للعظام: يحصل جسم الإنسان على الكالسيوم من خلال الطعام بشكل أساسي أو المكملات الغذائية. وتعتبر العظام المخزن الرئيسي للكالسيوم في الجسم، وبالتالي فإن عدم حصول الجسم على مستويات مناسبة من هذا المعدن أو في حال عدم قدرة الجسم على امتصاصه بالكفاءة المطلوبة، تصبح العظام ضعيفة وهشة. ويحتاج الجسم إلى مستويات جيدة من الكالسيوم سواء خلال مرحلة الطفولة أو لدى البالغين.
الإعلان

وبحسب المعلومات، فإن الجهاز الهضمي لا يعمل على امتصاص الكالسيوم بالشكل الكبير، إذ يمتص من 15-20 في المئة فقط من الكالسيوم الموجود في الطعام، وهنا يأتي دور الفيتامين D الذي يساعد في تعزيز هذه العملية. وفي حال عدم احتواء النظام الغذائي على مستويات كافية من الكالسيوم، يقوم الجسم باستخدام الكمية الموجودة في العظام.


- أهمية الكالسيوم للجسم: يلعب الكالسيوم دوراً مهماً جداً في الحفاظ على صحة الجسم ككل، ومن هذه الفوائد: تنظيم عملية تقلص العضلات في الجسم، مهم لتخثر الدم، تخفيض خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم حتى خلال فترة الحمل، تحسين مستويات الكوليسترول في الجسم، بناء الأسنان والحفاظ على صحتها وتقليل أعراض فترة ما قبل الحيض.

مصدر


الإعلان
إقرأ أيضاً