26 آب 2021 - 05:39
Back

لستم من محبي الألبان؟ استبدلوها بهذه الأطعمة لتزويد أجسامكم بالكالسيوم الضروري

استبدلوا الألبان بهذه الأطعمة لتزويد أجسامكم بالكالسيوم الضروري Lebanon, news ,lbci ,أخبار كالسيوم, عدم تحمّل اللاكتوز, الألبان,الحليب,استبدلوا الألبان بهذه الأطعمة لتزويد أجسامكم بالكالسيوم الضروري
episodes
لستم من محبي الألبان؟ استبدلوها بهذه الأطعمة لتزويد أجسامكم بالكالسيوم الضروري
Lebanon News
يعتبر الحليب ومنتجات الألبان الأخرى مصادر غنية بالكالسيوم. لكن قد يعاني بعض الأشخاص عدم تحمّل اللاكتوز، فيواجهون صعوبة في إضافة ما يكفي من هذه الأطعمة الغنية بالكالسيوم إلى أنظمتهم الغذائية.

وفي هذا الإطار، شاركت اخصائية التغذية "بوجا مخيجة" متابعيها عبر انستغرام بفيديو لتعرّفهم إلى بعض الأطعمة الغنية بالكالسيوم والتي ستزوّد الجسم أيضاً بمعادن أخرى قد يحتاجها.
الإعلان

وبالتالي، أضيفوا مصادر الكالسيوم غير المشتقة من منتجات الألبان إلى أنظمتكم الغذائية وتمتّعوا بفوائده العديدة. فما هي الأطعمة الغنية بالكالسيوم؟
 
- بذور السمسم: تعتبر بذور السمسم، من النوعين الأبيض والأسود، من المصادر الغنية بالكالسيوم. وتعادل ملعقتان كبيرتان ممتلئتان من بذور السمسم 300 ميلليغرام من الكالسيوم.

- بذور الشيا: بالإضافة إلى كونها مصدرًا غنيًا بأحماض الأوميغا 3 الدهنية والبروتينات والألياف، فإن هذه البذور مليئة أيضًا بالكالسيوم. أضيفوا بذور الشيا إلى بودنغ الشوفان أو تناولوا ملعقة كبيرة من البذور المحمصة بعض الشيء.

- بذور الخشخاش: يمكن أن تمدّكم ملعقة كبيرة من بذور الخشخاش بما تحتاجه أجسامكم من الكالسيوم. أضيفوا هذه البذور لتحضير الحلوى أو تناولوها مع الشوفان. وتعتبر هذه البذور غنيّة أيضاً بالبروتين والألياف والمنغنيز.

- الخضروات ذات الأوراق الخضراء: تعتبر الخضروات ذات الأوراق الخضراء مصدراً غنيّاً بالعناصر الغذائية. وتحتوي أوراق المورينغا واللفت على سبيل المثال على كمية وافرة من الكالسيوم. يمكنكم طهي هذه الأوراق بطرق عديدة وإضافتها إلى الأطباق التي تقومون بتحضيرها.

- مسحوق أوراق المورينغا المجفف: سيمدّكم مسحوق أوراق المورينغا بما تحتاجه أجسامكم من الكالسيوم فضلاً عن مضادات الأكسدة والمعادن الأساسية.

يُشار إلى انّ هذه النصائح هي معلومات عامّة وبالتالي يتعيّن دائماً استشارة الطبيب المختص للمزيد من الإستفسار.
الإعلان
إقرأ أيضاً