31 آب 2021 - 08:02
Back

اشربوا عصير الخس وتمتّعوا بهذه الفوائد!

فوائد عصير الخس Lebanon, news ,lbci ,أخبار فوائد,عصير الخس,فوائد عصير الخس
episodes
اشربوا عصير الخس وتمتّعوا بهذه الفوائد!
Lebanon News
قد يكون الخس هو الخيار الأول الذي يلجأ إليه الشخص لوجبة غداء خفيفة صحية ومنعشة.

ويعلم الجميع أن الخس مكوّن مغذي جداً، ويتيح عصير الخس للشخص الحصول على العديد من العناصر الغذائية الموجودة في هذا النوع من الخضار الورقية.

- الثيامين: يُعرف الثيامين أيضًا باسم فيتامين B1، وهو عضو في مركب فيتامين B. في الواقع، هو يساعد الجسم في الحفاظ على صحة الجلد والشعر والعينين والكبد، ويوفر الدعم للجهاز العصبي.
الإعلان

- الفيتامين A: هو أحد مضادات الأكسدة الطبيعية التي تحمي خلايا الجسم من التلف الناتج عن الجذور الحرة والسموم البيئية. تساهم السموم والجذور الحرة في عملية الشيخوخة، وتجعل الشخص أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والسرطان. يساعد الفيتامين A أيضًا الخلايا على التكاثر ويساعد في الحفاظ على الرؤية الجيدة.

- البوتاسيوم: البوتاسيوم معدن أساسي يساعد على تنظيم التوازن الحمضي القاعدي في الجسم. كما إنه يبني العضلات والبروتينات. إلى جانب دوره في تكسير الكربوهيدرات ومساعدة الجسم على استخدامها كطاقة، يساعد البوتاسيوم في الحفاظ على نمو الجسم بشكل منتظم وصحي.

-  الفوسفور: يتواجد الفوسفور في خلايا الجسم كافة، ويشكل 1 في المئة من إجمالي وزن جسم أي شخص، ومعظمه يتواجد في العظام والأسنان. يساعد الفوسفور في إنتاج عظام وأسنان صحية، ويساعد في تكسير الكربوهيدرات والدهون واستخدامها، ويساعد على إنتاج البروتين.

لتحضير عصير الخس أنتم بحاجة الى:

- 4 أكواب من الخس الروماني المفروم
- نصف كوب من التفاح الأخضر، مقطع الى مكعبات
- نصف كوب من الخيار، مقطع الى مكعبات
- نصف حبة من الحامض مع القشرة
- 4 أكواب من المياه المفلترة

ضعوا المكوّنات كافة في الخلاط، وقوموا بتشغيله لنحو دقيقة واحدة من الوقت. بعدها ضعوا طبقات عدة من القماش القطني أو منشفة مطبخ فوق وعاء، واسكبوا محتويات الخلاط، وقوموا بتصفية اللب. خزّنوا العصير في البراد واشربوه في غضون يومين.

مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً