LBCI
LBCI

أبو ناضر: اذا بقي السلاح بعد الحرب فسنكون أمام مشكل داخلي وعلى الدولة ان تكون موجودة على الارض في الجنوب

أخبار لبنان
2026-06-23 | 04:30
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
أبو ناضر: اذا بقي السلاح بعد الحرب فسنكون أمام مشكل داخلي وعلى الدولة ان تكون موجودة على الارض في الجنوب
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
0min
أبو ناضر: اذا بقي السلاح بعد الحرب فسنكون أمام مشكل داخلي وعلى الدولة ان تكون موجودة على الارض في الجنوب

شدد القائد السابق للقوات اللبنانية فؤاد أبو ناضر على انه ليس مسموحا أن يبقى هناك جيشا أجنبيا ممسكا بمفاصل الدولة اللبنانية وعلى ألا أحد سيقبل بذلك، مشيرا الى أنه اذا بقي السلاح بعد الحرب فسنكون أمام مشكل داخلي.

وقال أبو ناضر في حديث لبرنامج "نهاركم سعيد" عبر الـLBCI: "حزب الله يعمل على شدّ لبنان مجددا لربطه بايران و80% من اللبنانيين يرفضون ذلك والايرانيون والاميركيون لا يريدون العودة الى القتال".

وشدد على أهمية انتشار الجيش مجددا في الجنوب وأن يؤمن الامن لكل المواطنين، لافتا الى أن أهالي القرى الحدودية المسيحية بحاجة لممر آمن وأن يشعروا بأنهم ليسوا متروكين لأمرهم.

واعتبر أبو ناضر أن المطلوب حياد لبنان واعتماد اللامركزية الادارية والمالية وتوحيد قانون الاحوال الشخصية لانقاذ البلد.
 
ورأى أن على الدولة ان تكون موجودة على الارض في الجنوب بعد الحرب كي تعيد اللحمة بين اللبنانيين وأن تنشئ مجمعات اقتصادية وبنى تحتية في اطار اعادة الاعمار.




 

أخبار لبنان

ناضر:

السلاح

الحرب

فسنكون

داخلي

الدولة

موجودة

الارض

الجنوب

LBCI التالي
رجي من عمّان: لبنان يجب أن يكون شريكاً في رسم مستقبل المنطقة لا متلقياً للقرارات
رئيس الجمهورية عرض مع رياشي موفدا من جعجع مسار المفاوضات
LBCI السابق
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More